star max


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عيون كووورة جزائرية: تكريم المعلق محمد صلاح وعودة لذكريات مقابلة الجزائر VS ألمانيا في 1982

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
wail94

avatar

تاريخ التسجيل : 22/04/2009
العمر : 23

مُساهمةموضوع: عيون كووورة جزائرية: تكريم المعلق محمد صلاح وعودة لذكريات مقابلة الجزائر VS ألمانيا في 1982   الأربعاء مايو 06, 2009 2:02 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


أعضـاء & زوار منتدى كووورة جزائرية
مـــرحبـا بكم في موضوعي هذا

تكريم المعلق محمد صلاح وعودة لذكريات مقابلة الجزائرVS ألمانيا في 1982


كرمت، سهرة أمس، الوطنية للاتصالات الجزائر "نجمة"، صاحب الحنجرة الذهبية، معلق المبارة الشهيرة التي جمعت الفريق الوطني مع نظيره الألماني في إطار منافسات كأس العالم لسنة 1982 ، محمد صلاح، عرفانــا لمشواره الرياضي و الإعلامي و عطائه المميز خدمة للإعلام الوطني.
ونظمت نجمة حفلا بهيجا سهرة أمس بفندق الشيراتون، بمناسبة إسدال الستار على الطبعة الثالثة من مسابقة "نجمة الاعلام" أو "ميديا ستار" لسنة 2009 والاعلان عن أسماء الفائزين في هذه المنافسة الاعلامية، وقد حضر الحفل كوكبة مميزة من الوجوه المعروفة في المجال الإعلامي، الرياضي، الثقافي والفني و قطاع الاتصالات.

وقد صنع تكريم المعلق الرياضي، محمد صلاح، الحدث نظرا الشهرة الواسعة التي يتمتع بها وارتباط اسمه بمقابلة تاريخية جمعت المنتخب الوطني مع نظريقه الألماني في إطار منافسات كأس العالم لسنة 1982، حيث منحت "نجمة" لمحمد صلاح شهادة شرفية، سلمه إياها قائد المنتخب الوطني رابح سعدان.

وهذه نبذة صغيرة عن حياة هذه الشخصية:

ولد محمد صلاح بسوريا سنة 1936، بعد فترة قليلة من مغادرة عائلته منطقة ذراع بن خدة وانتقالها لهذا لتونس، تلقى تعليمه الأول بسوريا قبل أن يواصله في تونس.

عاد الشاب محمد صلاح للجزائر، بعد نيل الاستقلال في سنة 1962، للاستقرار في الوطن الأم رفقة عائلته، أين اشتغل بعد ذلك في قطاع التعليم ليدخل الإعلام من بابه الواسع من خلال المؤسسة الوطنية للإذاعة و التلفزيون (سابقا).



وانطلق مشوار هذه الشخصية الاعلامية، مع أول تعليق رياضي للمقابلة الكروية التي جمعت المنتخب الوطني و نظيره التونسي سنة 1963، لينقش اسمه في السجل الذهبي لتاريخ المعلقين و المشاهير الجزائريين عقب مباراة الجزائر ضد البرازيل، سنة 1965 أين فاز الفريق الوطني بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف وحيد. ولم تكن هذه المقابلة، المنعطف في حياة الشخصية، بل زاد من صيته لقاء المنتخب الوطني مع نظيره الألماني. فكان حينها محمد صلاح المعلق الرياضي رقم 1 في الجزائر.

من بين أهم المنافسات العالمية التي علق عليها : الألعاب الافريقية في ليقوس سنة 1972، الألعاب الافريقية في الجزائر العاصمة سنة 1978، الألعاب المتوسطية في الجزائر العاصمة سنة 1975، كأس إفريقيا سنة 1976 و التي حاز عليها فريق مولودية الجزائر بالاضافة إلى الألعاب الأولمبية في موسكو سنة 1980.

ومن بين الوجوه الإعلامية التي تم تكريمها في هذه الحفل بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، نورالدين نايت مازي، المدير العام ليومية المجاهد سابقا ، علي ديلام، كاريكاتوري، عبدالقيوم بوكعباش، المدير العام للإذاعة الوطنية سابقا، حنيفة بلعزوق، صحفية بالقناة الإذاعية الثالثة سابقا.

كما تم تكريم الراحل، مصطفى عبادة، المدير العام للتلفزيون الجزائر سابقا، والذي اغتالته أيادي الإجرام في 13 أكتوبر 1994.

ةهذه روابط مشاهدة المبارة الشهيرة التي جمعت الفريق الوطني مع نظيره الألماني في إطار منافسات كأس العالم لسنة 1982 :

الشوط الأول
الشوط الثاني

وفي الأخير، تقبلوا تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركــاته
جميع الحقوق محفوظـة::©️ 2009
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عيون كووورة جزائرية: تكريم المعلق محمد صلاح وعودة لذكريات مقابلة الجزائر VS ألمانيا في 1982
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اسئلة متنوعة"متى؟؟؟الغاززز؟؟؟من هو " حصريا على منتديات لحن الحب السرطاوي
» تيوبيك كل صور زينه
» صرف بدل التفرغ المقرر للأطباء البشريين
» احكام نقض متنوعة ( الدوائر الجنائية )
» جمهوريه مصر العربيه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
star max :: بالون :: بالون جزائري-
انتقل الى: